كــــــلــــــمتــــــي : مجـلة سياسـية ثقافـية اجتماعـية

أهـــلا بكم على موقع |كـــــلمـــــــتي| الالكتروني ! نتمني لكم قراة ممتعة و يرجو طاقم عمل كلمــــــــــتي أن تنال |كــــلمـــــــتــي| اعجاب و رضا الجميع ..... نحن مستعدون لاستـــقبال انتقاداتـــكم و ارائكم المختلفة على البريد الالكتروني التالي الخاص بالمجلة و نطلب من كل من يحب أن يـــشارك في كلمتي ارسال مشاركته على هذا البريد الالكتروني kalimati.fnsp@sciences-po.org

٠٨‏/٠٥‏/٢٠٠٧

نشاطات جامعية :اسبوع الربيع


و قد عاد الربيع

بقلم الكسندرا بوتشنتي


وعندما نتحدث عن الربيع في سيانس بو، فهذا يعني أسبوع خاص فجميع الطلاب السنة الماضية يتذكرون الخروج الشيق من حلقة روتين الدراسة المتكرر. فدار برنامج السنة الماضية حول لقاء اوروبي شرق أوسطي للتحدث عن موضوع المواطنة .
بالطبع، فكرة إلغاء الجدول الدراسي لمدة أسبوع مفرحة و لكن الأهم من ذلك هو كونها تجربة ثرية لجميع الطلاب على المستوى الثقافي والاجتماعي، حيث كان هذا الأسبوع بمثابة فرصة للتعرف على طلاب من بلاد أخرى و ثقافات مختلفة و بعض هؤلاء الطلاب أحبوا سيانس بو-مونتون لدرجة أنهم قرروا الانضمام اليها! أما الطلاب "المحليون" فكانت هذه فرصة لهم للتعرف أكثر عليها من خلال المناقشات و السهرات المختلفة وخاصة لعبة سيكو الشهيرة في ليوتيه !

و ماذا عن هذه السنة؟؟
تنضم بابيل ادسياتيف أسبوع ربيع هذا العام حول موضوع تركيا مع مشاركة مكتب الطلاب والفنون ومنظمة الرياضة، ففي الصباح سيلقي خبراء وشخصيات على مستوى رفيع مؤتمرات حول مواضيع خاصة بتركيا وستكمل هذه المؤتمرات بمناقشات تنضمها بابيل ادسياتيف سيشارك فيها جميع طلاب سيانس بو-مونتون وطلاب من نيس و تركيا و جميع فروع الجامعة في فرنسا. ستعرض أفلام عن تركيا ومن ضمنها فيلم رشح لمهرجان كان للسينما و أيضا ما صوروا المشاركين في رحلة اسطنبول.
بالإضافة إلى ذلك نضم مكتب الفنون مسابقة صور عن مدينة اسطنبول و الفائز سوف يحصل على جائزة، ولإنهاء هذا الموجز من البرنامج، ستقام عدة سهرات على البحر بعد يوم رياضي. سيختم أسبوع الربيع بحفل موسيقي تحييه فرقة موسيقية مكونة من أربعة طلاب من سيانس بو، سيعزفون أغاني مختلفة من الجاز والروك. و أتمنى أن يكون أسبوع ربيع هذا العام أن يكون أكثر نجاحاً
.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

انتم ينطبق عليكم قول "لا من تمة ولا من بقة"هاهاهاهاهاها