كــــــلــــــمتــــــي : مجـلة سياسـية ثقافـية اجتماعـية

أهـــلا بكم على موقع |كـــــلمـــــــتي| الالكتروني ! نتمني لكم قراة ممتعة و يرجو طاقم عمل كلمــــــــــتي أن تنال |كــــلمـــــــتــي| اعجاب و رضا الجميع ..... نحن مستعدون لاستـــقبال انتقاداتـــكم و ارائكم المختلفة على البريد الالكتروني التالي الخاص بالمجلة و نطلب من كل من يحب أن يـــشارك في كلمتي ارسال مشاركته على هذا البريد الالكتروني kalimati.fnsp@sciences-po.org

١٧‏/٠٤‏/٢٠٠٧

رحلة الى اسطنبول


قوم منظمة (بابيل انسياتيف ) بتشجيع بلد من منطقة الشرق الأوسط عن طريق تنظيم النشاطات و الفعاليات الثقافية المختلفة. ووقع اختيار هذه السنة على تركيا حيث أنها تثير الجدل و النقاش خاصة حول مسألة إمكانية دخولها في الإتحاد الأوروبي. فقام أعضاء المنظمة بعدة أبحاث حول أربعة محاور و هم تأثير الدولة العثمانية على صورة الإسلام المتخذة في أوروبا، تركيا في قلب المفاوضات الأوروبية، السياسة الكمالية و العلمانية وأخيرا مدينة اسطنبول كمكان التقاء الحضارات. سيقوم أعضاء المنظمة السبعة وعشرة طلاب آخرين (شاركوا في الأبحاث) برحلة إلى تركيا للتعرف على البلد بطريقة عملية لمدة أسبوع : من يوم 7 ابريل إلى 14 ابريل. و ستسمح هذه الرحلة بمقابلة عدة طلاب ترك و أساتذة الجامعات الذين يقومون بأبحاث دقيقة قريبة من الأربعة محاور التي تم دراستها.

و بعد هذه الرحلة سوف يقوم الطلاب بتنظيم مقابلات و مناقشات عديدة خلال أسبوع الربيع في مايو. أسبوع الربيع هذا سيضم طلاب من جامعات نيس و باريس و تركيا بالإضافة إلى طلاب سيانس بو مونتون. وسوف يكون هناك العديد من النشاطات الثقافية والفنية وسيختم الأسبوع بيوم رياضي بمشاركة المنظمة الرياضية.

الكسندرا بوتشنتي

ليست هناك تعليقات: